انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية_ أحد مدارس المتفوقين
كتب بواسطة: عبلة عاطف
30 أغسطس 2018
6847

قدم عضو مجلس النواب ورئيس حزب المحافظين المهندس أكمل قرطام، إلى رئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، تساؤل بشأن مستقبل طلاب مدارس المتفوقين.


وأوضح "قرطام" أن الهدف من إنشاء هذه المدارس رعاية الطلاب المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، وبدأت التجربة بمدرستين ثم بلغ عدد المدارس 11 مدرسة، مضيفًا أن الدراسة تعتمد بهذه المدارس على نمط يقوم على البحث وإعداد المشروعات، منذ السنة الأولى الثانوية مما يؤهل الطلاب لنمط يجعلهم في المستقبل من المخترعين .

 

وأعرب خلال البيان الصادر أن هناك حالة من الغموض بشأن مستقبل خريجي هذه المدارس، مضيفًا أنهم تقدموا بإرسال شكوى للوزير توضح فيه مشاكلهم يطالبون فيها بنظام تنسيق عادل، بخلاف النظام المتبع والذي يقوم على نظام "النسبة المرنة" في مكاتب التنسيق، متابعًا: "ما يتسبب في حرمانهم من الالتحاق بكليات القمة التي يرغبون بها، رغم تفوقهم واختلاف نظام الدراسة بمدارسهم".


وتابع: "أليس بمقدرة الوزارة بالتنسيق مع التعليم العالي إيجاد حل لهؤلاء الخريجين سواء من خلال المنح الدراسية بالكليات والجامعات، ذات الطبيعة الخاصة لرعاية الموهوبين، أو من خلال نظام المعادلة لدرجات الخريجيين بما يتناسب مع المناهج ومستوى الامتحان ونظام المعادلة معمول به فى العديد من الدرجات العلمية".

 

اقرأ أيضًا : 

"التعليم": منح دراسية مجانية لطلاب "STEM" بالجامعات المصرية والأجنبية

 


رابط مختصر: https://shafaff.com/article/77842
تعليقات