انشاء حساب



تسجيل الدخول



جامعة بنها
كتب بواسطة: عبلة عاطف
05 أغسطس 2018
3310

تستمر جامعة بنها في استقبال طلبات الإقامة بالمدن الجامعية ببنها وطوخ ومشتهر، للطلاب القدامي والجدد حتى 7 من سبتمبر القادم، على أن يتقدم الطالب بطلب الالتحاق بعد الإعلان عن قبوله بالكليه المتقدم إليها.


وقال مدير عام المدن الجامعية الدكتور عوض الله سليمان، إن إدارة المدن الجامعية حددت مقر الإدارة العامة للمدن، بكفر سعد في بنها لتقدم الطلاب القدامي والجدد بطلباتهم، من الساعه التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا عدا أيام الجمعه والسبت.
 

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور حسين المغربي، خلال البيان الصادر، أن شروط اختيار الطلاب للالتحاق بالمدن الجامعية للطلاب القدامى تتمثل في؛ تقدير النجاح في السنة السابقة للطالب، وأن يكون الطالب منتظم وليس منتسبًا بالجامعة، بالإضافة إلى ألا يكون الطالب تم توقيع عليه عقوبات تأديبية داخل الجامعة.

 

وتابع أن أفضلية انتساب الطلاب الجدد بالمدن الجامعية، ترجع إلى بُعد المسافة بين محل سكن الطالب والجامعة، ومجموع الثانوية العامة، وتاريخ ميلاد الطالب بألا يزيد سن الطالب أو الطالبة عن 21 عامًا وأن يكون ملتحق بشعبة الانتظام، على أن يقدم الطالب عبر الموقع الإلكتروني للمدن الجامعية.

 

واستثنت الجامعة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، والحالات الصحية من شرط ضرورة التحاق الطالب بشعبة الانتساب، استنادًا للكشوف الطبية للطلاب، كما حددت نسبة 60% من الأماكن المتاحة بالمدن للطلاب القدامى، و30% من الأماكن للطلاب المستجدين، و10% للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية والاستثنائية.

 

 

اقرأ أيضًا :

اليوم.. بدء تنسيق المدن الجامعية بجامعة الأزهر

 


رابط مختصر: https://shafaff.com/article/77571
تعليقات