انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
07 مايو 2018
1593

قال رئيس لجنة التعليم بالبرلمان الدكتور جمال شيحة، إن اللجنة لديها عدة مطالب بشأن نظام التعليم الجديد؛ أولها أن تُعرض هذه الخطة بمحاورها واستراتيجيتها الكاملة على البرلمان وليس فقط لجنة التعليم.

 

 وتابع في مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر النهاردة" المُذاع على فضائية "قناة مصر الأولى" مساء أمس للإعلامي خيري رمضان، أن المطالب تتضمن أن يعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، جلسات استماع داخل البرلمان ليستمع إلى كافة الأعضاء.

 

وأكد أن الوزير وافق على هذه المطالب في لقائه مع اللجنة أمس الأحد، وأن اللقاء تم مع أعضاء لجنة التعليم بالبرلمان وخمسة أعضاء من لجان أخرى، واستمر لمدة خمس ساعات.

 

وأوضح "شيحة" أن اللقاء تضمن كافة أسئلة واستفسارات النواب وإجابة ومناقشة "شوقي" في كافة المحاور، مضيفاً: "لذا أطالب دائماً بعقد حوارات مجتمعية للوصول بالخطة الجديدة بشأن كافة المراحل الدراسية إلى التطبيق".

 

وقال إن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعد بعقد اجتماع مع مجموعة من أولياء الأمور، والمعلمين وخبراء ومتخصصين في العملية التعليمية لمناقشتهم والإجابة عن كافة تساؤلاتهم ومخاوفهم.

 

وأشار "شيحة" إلى أن الكثير من أعضاء البرلمان، عاتبوا لجنة التعليم لعدم توضحيها محاور محددة لخطة النظام التعليمي الجديد إلى البرلمان، ولكن بعد تواجد عدد منهم في اجتماع الوزير، علموا أن اللجنة تعرف تفاصيل الخطة لأول مرة بالاجتماع.

 

وأكد أن لجنة التعليم تريد نجاح خطط التعليم في مصر، وتدعم أي تطوير أو تغيير في صالح العملية التعليمية ولكن المستوفاة لشروط اللجنة، موضحاً: "والمؤكدة على كل شروط النجاح، ولا يمكن تنفيذها في حال احتمالية عدم حدوث نجاح".

 

مداخلة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان الدكتور جمال شيحة

اقرأ أيضًا :

وزير التربية والتعليم يرد على أسئلة وشائعات النظام التعليمي الجديد

 


رابط مختصر: https://shafaff.com/article/75837
تعليقات