انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: إيمان الهواري
12 فبراير 2017
3028

أعلنت الإدارة المركزية للبعثات بدولة الدنمارك، عن فتح باب التقديم لمنح الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي 2017/ 2018، وذلك في إطار البرنامج التنفيذي الموقع بين الدولتين. 

 

وأشارت الإدارة المركزية للبعثات إلى أن مدة المنحة 7 أشهر لجمع المادة العلمية اللازمة للماجستير، بالإضافة إلى 7 أشهر لجمع المادة العلمية اللازمة للدكتوراه، في مجالات الصناعات الغذائية والألبان، والدراسات المتعلقة بالبيئة وعلاقاتها البيولوجية بالنبات والإنسان لكليات الطب، والعلوم الزراعية، وهندسة الإنتاج في الهندسة الميكانيكية لكليات الهندسة.

 

ومن شروط المنحة؛ أن يكون المرشح مصري الجنسية، وألا يزيد سنه عن 30 عامًا للمتقدم للماجستير و35 عامًا للمتقدم للدكتوراه، ويجب ألا تقل مدة الخدمة للمتقدم عن عامين كمعيد، أو مساعد باحث، أو مدرس مساعد، أو باحث مساعد بإحدى الجامعات الحكومية المصرية أو المعاهد أو المراكز البحثية المدرجة بخطه البعثات.


بالإضافة إلى الإجادة التامة للغة الإنجليزية كتابة وتحدثًا، مع تقديم شهادة تويفل دولي 61 درجة في اختبار "IBT" أو 5 درجات في اختبار الـ "IELTS".

 

كما أضافت الإدارة المركزية للبعثات، أن الشروط المالية للمنحة، هي 6500 كرونه دانماركية شهرية لتغطية نفقات السفر والإعاشة للدارس فقط، وتقديم خطاب ترشيح من الجهة الموفدة، وسيرة ذاتية باللغة الإنجليزية والعربية، واستمارة بيانات مستوفاه، ومشروع بحثي مقترح، بالإضافة إلى شهادة تويفل دولي 61 درجة في اختبار "IBT" أو 5.5 درجات في اختبار الـ "IELTS".

 

يذكر أن آخر موعد للتقديم للمنحة هو 21 فبراير الجاري عبر الموقع الإلكتروني التالي.

 


رابط مختصر: http://shafaff.com/article/55831
تعليقات